هل يصح إسلام شخص إذا قال رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد رسولا أم لابد أن يشهد؟ .. قسم أبواب العقيدة والإيمان والتوحيد ........ ما حكم صلاة الجمعة الثانية بعد الأولى؟ .. قسم أحكام الجمعة ........ ما حكم من يذهب إلى صلاة الجماعة حين الإقامة فقط؟ .. قسم فتاوى فقه الصلاة والإمامة ........ ما حكم فوائد البنوك الإستثمارية؟ .. قسم أبواب البيوع والمعاملات ........ هل يجوز ذبح العجول أو البقر فى العقائق ذكر أو أنثى؟ .. قسم العقيقة والأضحية ........ أنا شاب أريد الزواج فهل يجوز لى أن أتزوج وسأكون مع والدى فى منزله؟ .. قسم الفتاوى المكتوبة ........ بالنسبة لمرور المرأة أمام المصلى ما قدر المسافة؟ .. قسم فتاوى فقه الصلاة والإمامة ........ ما صحة حديث من قرأ سورة الإخلاص عشر مرات بنى الله له بيتا فى الجنة؟ .. قسم صحة الأحاديث ........ (خطبة الجمعة لفضيلة الشيخ مصطفى العدوي بتاريخ 2018/3/16 بعنوان (وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين .. قسم الدروس العامة والخطب ........ خطبة الجمعة لفضيلة الشيخ مصطفى العدوي بتاريخ 2018/3/23 بعنوان السعادة في الامتثال وفي شكر النعم .. قسم الدروس العامة والخطب ........
مواقع التواصل
قصص الأنبياء قناة الرحمة
عدد الزوار
انت الزائر :1453312
[يتصفح الموقع حالياً [ 242
الاعضاء :0الزوار :242
تفاصيل المتواجدون
قصص القرآن

السنن الراتبة بعد الفروض الخمسة

الفتوى
السنن الراتبة بعد الفروض الخمسة
10141 زائر
09/03/2012
غير معروف

هناك ركعتان قبل الصبح، وركعتان قبل الظهر وركعتان بعده، وركعتان بعد المغرب وركعتان بعد العشاء، لكن أحيانا كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي أربعا قبل الظهر وركعتين بعد، وأحيانا كان يصلي أربعا قبل الظهر وأربعا بعده، لكن الثواب التي لا تفارق كما سمعت، ركعتان قبل الفجر وركعتان قبل الظهر وركعتان بعده، ركعتان بعد المغر وركعتاب بعد العشاء. نعم ورد أن النبي عليه الصلاة والسلام أحيانا كان يصلي أربعا قبل الظهر وأربعا بعد الظهر أيضا.

فيه حديث آخر: (رحم الله امرءا صلى قبل العصر أربعا) ولكن هذا الحديث منازع في صحته، يعني لم تكن سنن راتبة، لكن عندنا نص عام يجوزها وهو قول النبي عليه الصلاة والسلام: (بين كل أذانين صلاة) والمراد بالأذانين الأذان والإقامة، بين كل أذانين صلاة، لكنها ليست نوافل راتبة، المأخوذ من قوله عليه الصلاة والسلام: (بين كل أذانين صلاة)، وتنزيله مثلا، بين أذان العصر وإقامته، أو أذان المغرب وإقامته، أو أذان العشاء وإقامته، الصلاة في هذه الأوقات جائزة لكنها ليست رواتب، يعني ليست محافظا عليها كل يوم من رسول الله صلى الله عليه وسلم.

   طباعة 
0 صوت
التعليقات
روابط ذات صلة