هل يصح إسلام شخص إذا قال رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد رسولا أم لابد أن يشهد؟ .. قسم أبواب العقيدة والإيمان والتوحيد ........ ما حكم صلاة الجمعة الثانية بعد الأولى؟ .. قسم أحكام الجمعة ........ ما حكم من يذهب إلى صلاة الجماعة حين الإقامة فقط؟ .. قسم فتاوى فقه الصلاة والإمامة ........ ما حكم فوائد البنوك الإستثمارية؟ .. قسم أبواب البيوع والمعاملات ........ هل يجوز ذبح العجول أو البقر فى العقائق ذكر أو أنثى؟ .. قسم العقيقة والأضحية ........ أنا شاب أريد الزواج فهل يجوز لى أن أتزوج وسأكون مع والدى فى منزله؟ .. قسم الفتاوى المكتوبة ........ بالنسبة لمرور المرأة أمام المصلى ما قدر المسافة؟ .. قسم فتاوى فقه الصلاة والإمامة ........ ما صحة حديث من قرأ سورة الإخلاص عشر مرات بنى الله له بيتا فى الجنة؟ .. قسم صحة الأحاديث ........ (خطبة الجمعة لفضيلة الشيخ مصطفى العدوي بتاريخ 2018/3/16 بعنوان (وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين .. قسم الدروس العامة والخطب ........ خطبة الجمعة لفضيلة الشيخ مصطفى العدوي بتاريخ 2018/3/23 بعنوان السعادة في الامتثال وفي شكر النعم .. قسم الدروس العامة والخطب ........
قصص القرآن

هل واجب على المسلمين الجهاد في سوريا؟ وهل الموتى شهداء؟ وإذا لم يكن هناك جهاد في سوريا فأين نجاهد نحن كمسلمين؟

الفتوى
هل واجب على المسلمين الجهاد في سوريا؟ وهل الموتى شهداء؟ وإذا لم يكن هناك جهاد في سوريا فأين نجاهد نحن كمسلمين؟
4045 زائر
08-04-2013 02:55

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:

فالجهاد شرع لدفع الشر ولدفع الفساد ولإعلاء كلمة الله أولاً وآخرًا .. فإذا كانت هناك في سوريا جبهة قوية أعلنت عن هويتها وأنها تريد إعلاء كلمة الله - سبحانه وتعالى - فهذه الجبهة تجب مؤازرتها، أما إذا لم تكن هناك جبهة تنادي بإعلاء كلمة الله فأمسك عليك نفسك.

أما الموجود فهو طاغية بلا شك ولا ريب، لكن نحن نريد أن نقول إن الجهاد له ضوابط وإن المقصد الأسمى من الجهاد إعلاء كلمة الله - سبحانه وتعالى- فإذا كانت هناك جبهة منظمة ترفع راية "لا إله إلا الله" وتطالب بتحكيم شرع الله - سبحانه وتعالى - فهذه الجبهة نؤازرها ونقويها بكل ما نملك من نفس ومال وأولاد، وإذا لم تكن هناك جبهة فتريث إلى أن ترى جبهة على هذا المنوال والنحو وآزرها بكل ما تملك وما تستطيع، وما وراء ذلك فالنظر إلى المفاسد والمصالح، والله أعلم.

   طباعة 
0 صوت
التعليقات